مهور
السلام عليكم
عزيزى الزائر/الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة منتدى مهور يسعدنا تسجيلك وشكرا
الادارة

مهور

عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» جـيت قبل العطر يبرد ..,, قبل حتى يذوب..,, في صمتي الكلام
الأحد أبريل 06, 2014 9:37 am من طرف NAZMEY

» تعلم لغات البرمجة c,c++, basic , java
السبت نوفمبر 30, 2013 8:59 pm من طرف لجين

» فضائل الاستغفار عجيبه سبحان الله
السبت نوفمبر 30, 2013 8:55 pm من طرف لجين

» فضل العشر الاوائل من ذي الحجة
الأحد أكتوبر 06, 2013 5:33 pm من طرف لجين

» جميع اسرار الكيبورد
الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:29 pm من طرف Admin

» تملى فى قلبى ياحبيبى
الجمعة نوفمبر 23, 2012 7:35 pm من طرف علاء ابوبكر

» علامات يوم القيامه الصغرى والكبرى
السبت يونيو 16, 2012 12:20 am من طرف علاء ابوبكر

» حكم حديث الرويبضة
الجمعة يونيو 15, 2012 11:50 pm من طرف علاء ابوبكر

» برامج حلوة في جهازك وانت لاتعلم عنها شئ؟؟؟
الجمعة يونيو 15, 2012 10:42 pm من طرف علاء ابوبكر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
م/محمد عبده
 
شهرزاد
 
tiger
 
علاء ابوبكر
 
معبر رفح
 
الوردة البيضاء
 
s.w
 
Admin
 
لجين
 
بنت العاصفة
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 5:00 pm

شاطر | 
 

 هذا ما كسبت يداى _ قصة قد تحدث فى بيوت الكثير فخذوا العبرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معبر رفح

avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 403
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

مُساهمةموضوع: هذا ما كسبت يداى _ قصة قد تحدث فى بيوت الكثير فخذوا العبرة   الأربعاء يوليو 07, 2010 12:31 pm

السؤال:


السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته.

جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم الرائعة..


أولا: أرجو ألا تلوموني، فأنا في غنى تام عن اللوم والعتاب؛ لأن قلبي يتمزق
بما فيه الكفاية، ونفسي مشتتة وأتألم على مدار الدقيقة منذ أن وقعت
المصيبة.

لدي ابنة عمرها 6 سنوات، وابن عمره 3 سنوات، تعرضا لمشاهد جنسية
عنيفة جدا كانت على الكمبيوتر الذي أعمل عليه، كنت قد تركت جهاز الكمبيوتر مفتوحا،
والبنت معتادة على تشغيل أفلام الكرتون بمفردها.

لا أدري كيف حدث، وبطريقة
ما.. كنت متواجدا معهم في الغرفة والكمبيوتر مفتوح، والأمر طبيعي، دخلت المطبخ،
وتركتها تحاول تشغيل الكرتون، فجأة عدت من المطبخ ووجدت المقاطع الجنسية شغالة..
أغلقت الكمبيوتر بسرعة -مدة المشاهد كانت دقيقتين تقريبا- واخترعت قصة سريعة، فأخذت
أقول: "من أين أتت هذه الأشياء؟". ردت المسكينة علي: "لا أعلم"، فقلت: هذا الـ"سي
دي" أتى به فلان.. فيه مثل هذا، أشياء وسخة وقرف.. هذا حرام".

ثم أخذت
التليفون وأوهمتهما بأني أتصل بشخص ما، وافتعلت حديثا بأن "تعالى خذ السي دي بتاعك
ده، وأنا حقول لأبوك، ودي حاجة مش كويسة، ولا تحضر لنا شيئا آخر"، وقفلت. وبعد 10
دقائق افتعلت اتصالا آخرا، وكأنني أصرخ فيه، ثم كسرت السي دي أمامهم.

شعرت
أن لدى ابنتي 100 سؤال وسؤال، وأنا مشلول، "مش عارف أفكر أو أقول
إيه".

أخرجتهم من الغرفة بحجة أني سوف أشغل الكمبيوتر حتى أتأكد ألا يكون
عليه شيء آخر، وأحببت أن أعرف ما هي المشاهد التي قد تعرضوا لها، فوجدتها أنها
عبارة عن 7 مقاطع، وكلها جنس واضح بأشكاله وقوي جدا، وكلها ليست مشاهد بسيطة
بالمرة، ثم خرجت وأدخلتهم مرة أخرى، وشغلت لهم الكرتون.

وبعد الفيلم حاولت
أن تسألني عن الولد الذي أتي بالسي دي، فأخبرتها أنه سيئ وأني كسرته، فسألتني عن
السبب، فأخبرتها بأنه "مش كويس".

أنا أعرف أن لديها أسئلة كثيرة جدًّا، ولا
أعرف كيف أوضح لها الأمر، أو بأي أشرح طريقة.. أشعر بحيرة، طبعا أنا أشعر أنهما
كانا في حالة ذهول وتركيز غير عادي.

أرجوكم.. أنقذوني، ماذا أفعل؟، هل من
الممكن أن تنسى ابنتي مثل هذه المشاهد؟، أعتقد أن الصغير ذو الـ3 سنوات قد ينسى مع
مرور الوقت، ولكن البنت 6 سنوات، لا أدري ماذا سيظل بعقلها وبنفسيتها، وكيف ستتعامل
مع الأمر.

أنا مرعوب مرعوب مرعوب، وفي غاية الحزن والاكتئاب...

لم
أخبر زوجتي بذلك، لا أريد أن أصدمها وأسبب لها ما أشعر به، وقد تشعر بألم أكثر مما
أشعر به ألف مرة، ولا أخشى مسألة العتاب واللوم منها أو الزعل بقدر ما أخشى عليها
وعلى نفسيتها أن تعرف أن أبناءنا تعرضوا لمثل هذا الأمر الخطير.

أرجوكم
أنقدوني بالرأي السديد بالتفصيل.


الجواب:

تقول يا أخي الكريم أنك في غنى عن اللوم والعتاب, وأنا
شخصيا لن ألومك ولن أعاتبك فالله قد خلق فينا الإرادة الحرة لنختار ما نريد, ولكن
لا بد من بضع أسئلة تهز دواخلك المهزوزة أصلا لعلها توصلك إلى اقتناع بالحل الدائم
وليس المؤقت لهذه المشكلة:

السؤال الأول: لماذا يوجد لديك سيدي الكريم مثل
هذا السي دي المسموم وهو ما لا يمكن تبريره لعازب فكيف يمكن تبريره في حالة متزوج
مثلك وقد كفي بالحلال عن الحرام؟

السؤال الثاني: هل تظن أن التربية بالقدوة
الظاهرية فقط أم أنه يجب أن يوجد لديك قناعة بأننا قدوة لأولادنا في السر
والعلانية؟

لم يظهر في سؤالك أي ندم على احتفاظك بهذا السي دي فكل ما يهمك
الآن هو عدم تأثر طفلك وطفلتك بما رأوه, وهذا الاهتمام إن كان يؤكد على حسن أبوتك
وحرصك عليهما, لكن غياب الندم أو ظهور التوبة يجعلني أشعر وكأنك لا تهتم بتكرار
المعصية مرة أخرى برؤية هذه الصور الإباحية, لأنني يجب أن أذكرك أنك بقدر ما تحفظ
الله بقدر ما يحفظك ويحفظ ذريتك.

كي لا أطيل أعتقد أنك بحاجة إلى توبة نصوح
تتذكر من خلالها قوله تعالى:(إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) فإن
حفظت أمانات الله لديك حفظ الله أمانتك لديه أي حفظ أولادك من كل سوء.

أما
تأثر ابنتك بما شاهدته فربما يبقى في ذاكرتها شيء, لكن مهمتك تنتهي بعدم محاولتك
مرة أخرى فتح الموضوع أمامها, وهذا يسهل نسيان ما رأته غالبا, وما يساعدها على ذلك
مستقبلا أن يكون الأب الصالح ليس صورة فقط بل شكلا ومضمونا, وعندها إذا تذكرت الصور
فستتذكر أنها لم تكن تخصك بحسب الموقف الذي صدر منك في تمثيلية الاتصال, لكن كما
يقول المثل(ما كل مرة تسلم الجرة) فإذا فاتت هذه المرة على خير ثم عدت إلى ما كنت
إليه فتذكر أن عين الله ترصدك ومهما أقفلت عليك الأبواب واختليت بمعصيته فإنه يراك,
وإذا لم تحفظه في السر فلماذا يحفظك في العلانية؟! ستكون ابنتك قد كبرت قليلا وإذا
تكرر الموقف فلن يكون راسخا في ذهنها فقط بل ستنكسر لديها صورة الأب وهو المثل
الأعلى لديها, خاصة أن الطفل حساس وصادق فقد يشعر بكذب والديه أو تلبسهما بغير ما
يأمرانه به, وهذه معاناة ليس مثلها معاناة, وأرجو أن تطلع عليها من خلال هذه
المقالة:

أعيدوني إلى بطن أمي

ربما هي رسالة من الله سبحانه لك يا
أخي الكريم لتتوب قبل فوات الأوان, وإياك أن تستصغر ذنبك مقابل عظمة الله سبحانه
وعظمة النعم التي منحك إياها فاستخدمتها في غير رضاه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا ما كسبت يداى _ قصة قد تحدث فى بيوت الكثير فخذوا العبرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مهور  :: الفئة الأولى :: منتدى ادم وحواء-
انتقل الى: