مهور
السلام عليكم
عزيزى الزائر/الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة منتدى مهور يسعدنا تسجيلك وشكرا
الادارة

مهور

عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» جـيت قبل العطر يبرد ..,, قبل حتى يذوب..,, في صمتي الكلام
الأحد أبريل 06, 2014 9:37 am من طرف NAZMEY

» تعلم لغات البرمجة c,c++, basic , java
السبت نوفمبر 30, 2013 8:59 pm من طرف لجين

» فضائل الاستغفار عجيبه سبحان الله
السبت نوفمبر 30, 2013 8:55 pm من طرف لجين

» فضل العشر الاوائل من ذي الحجة
الأحد أكتوبر 06, 2013 5:33 pm من طرف لجين

» جميع اسرار الكيبورد
الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:29 pm من طرف Admin

» تملى فى قلبى ياحبيبى
الجمعة نوفمبر 23, 2012 7:35 pm من طرف علاء ابوبكر

» علامات يوم القيامه الصغرى والكبرى
السبت يونيو 16, 2012 12:20 am من طرف علاء ابوبكر

» حكم حديث الرويبضة
الجمعة يونيو 15, 2012 11:50 pm من طرف علاء ابوبكر

» برامج حلوة في جهازك وانت لاتعلم عنها شئ؟؟؟
الجمعة يونيو 15, 2012 10:42 pm من طرف علاء ابوبكر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
م/محمد عبده
 
شهرزاد
 
tiger
 
علاء ابوبكر
 
معبر رفح
 
الوردة البيضاء
 
s.w
 
Admin
 
لجين
 
بنت العاصفة
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 5:00 pm

شاطر | 
 

 ما جاء فى فضل ذكر الله و كلمة التوحيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء ابوبكر

avatar

الدوله : فلسطين
عدد المساهمات : 142
نقاط : 379
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 03/06/2009
العمر : 51

مُساهمةموضوع: ما جاء فى فضل ذكر الله و كلمة التوحيد   الأربعاء يونيو 10, 2009 1:26 am

عَن أَبي هُرَيْرَةَ أوْ عَن أبي سَعِيْدٍ الخُدْرِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم:

"إنَّ للَّهِ ملائكةً سيَّاحينَ في الأَرْضِ فضلاً عَن كُتَّابِ النَّاسِ فإذا وجدوا أقواماً يذكُرُون اللَّهَ تَنَادوا هَلُمُّوا إِلى بغيتكُمْ فيجِيئُونَ فيحفُّونَ بهمْ إِلى السَّمَاءِ الدُّنيا

فيقولُ اللَّهُ: أيَّ شيءٍ تَركْتُمْ عبادي يصنعونَ؟

فيقولونَ : تركناهمْ يحمدُونَكَ ويُمجِّدونكَ ويذكرونكَ.

فيقولُ : هل رأَوني؟

فيقولونَ: لا.

فيقولُ : كيفَ لو رأوني؟

فيقولونَ : لوْ رأوكَ لكانُوا أشدَّ تحميداً وأشدَّ تمجِيداً وأشدَّ لَكَ ذكراً،

فيقولُ : وأيَّ شيءٍ يطلبونَ؟

فيقولونَ : يَطلِبونَ الجَنَّةَ،

فيقول: ُ فهلْ رأَوْها؟

فيقولونَ : لا.

فيقُولُ : فكيفَ لو رأوهَا ؟

فيقُولُونَ : لوْ رأوْها لكانوا أشدَّ لها طلباً وأشدَّ عليها حِرصاً،

فيقولُ : فَمِنْ أيِّ شيءٍ يتعوَّذُونَ؟

قَالُوا : يتعوَّذونَ من النَّارِ،

فيقولُ : وهلْ رأوْها

فيقولونَ : لا.

فيقولُ : فكيفَ لو رأوْها؟

فيقُولُونَ: لو رأوْها لكانُوا أشدَّ مِنها هرباً وأشدَّ مِنها خوفاً وأشدَّ مِنهَا تعوُّذاً.

فيقولُ فإنِّي أُشهِدُكمْ أنِّي قدْ غفرتُ لهمْ.

فيقولونَ إنَّ فيهمْ فُلاناً الخطَّاءَ لم يُردْهُمْ إنَّما جاءَهُم لحاجةٍ.

فيقولُ هُمُ القومُ لا يشقَى لهمْ جَلِيسٌ".

هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ



عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنِ الأَغَرِّ، أَبِي مُسْلِمٍ؛ أَنَّهُ شَهِدَ عَلَى أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَبِي سَعِيدٍ أَنَّهُمَا شَهدا عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم

قَالَ (إِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ وَاللهُ أَكْبَرُ،

قَالَ يقولُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: صَدَقَ عَبْدِي. لاَإِلهَ إِلاَّ أَنَا وَأَنَا أَكْبَرُ.

وَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ.

قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي. لاَإِلهَ إِلاَّ أَنَا وَحْدِي.

وَإِذَا قَالَ: لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ لاَشَرِيكَ لَهُ.

قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي. لاَإِلهَ إِلاَّ أَنَا. وَلاَ شَرِيكَ لِي.

وَإِذَا قَالَ: لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ. لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ.

قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي. لاَإِلهَ إِلاَّ أَنَا. لِيَ الْمُلَكُ وَلِيَ الْحَمْدُ.

وَإِذَا قَالَ: لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ.

قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي. لاَإِلهَ إِلاَّ أَنَا، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِي).



قَالَ أَبُو إِسْحَاقَ: ثُمَّ قَالَ الأَغَرُّ شَيْئاً لَمْ أَفْهَمْهُ. قَالَ فَقُلْتُ لأَبِي جَعْفَرٍ: ما قَالَ؟ فَقَالَ: مَنْ رُزِقَهُنَّ عِنْدَ مَوْتِهِ لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ.‏

رواه ابن ماجه



عن أبي عبد الرحمن المعافري ثم الحلبي قال: سمعت عبد اللّه بن عمرو بن العاص يقول سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول:

"إن اللّه سيخلص رجلا من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا، كل سجل مثل مد البصر ثم يقول: أتنكر من هذا شيئا؟ أظلمك كتبتي الحافظون؟

يقول لا يارب

فيقول: أفلك عذر؟

فيقول لا يارب،

فيقول: بلى إن لك عندنا حسنة وإنه لا ظلم عليك اليوم، فيخرج بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا اللّه وأشهد أن محمدا عبده ورسوله،

فيقول: احضر وزنك،

فيقول يارب ما هذه البطاقة ما هذه السجلات؟

فقال فانك لا تظلم.

قال: فتوضع السجلات في كفة والبطاقة في كفة فطاشت السجلات وثقلت البطاقة، ولا يثقل مع اسم اللّه شيء".

اخرجه الترمذى



عنْ أَنَسٍ عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: "يَقُولُ الله أَخْرِجُوا مِنَ النّارِ مَنْ ذَكَرَنِي يَوْماً أَوْ خَافَنِي في مَقَامٍ".

اخرجه الترمذى



عن أَبي هُرَيْرَةَ، عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قالَ: "إِنّ الله تعالى يَقُولُ يَا ابنَ آدَمَ تَفَرّغْ لِعِبَادَتِي أَمْلأُ صَدْرَكَ غَنِىً وَأَسُدّ فَقْرَكَ، وَإِنْ لاَ تَفْعَلْ مَلأْتُ يَدَيْكَ شُغْلاَ وَلَمْ أَسُدّ فَقْرَكَ".

اخرجه الترمذى



قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يعجب ربك من راعي غنم في رأس شظية الجبل يؤذي بالصلاة ويصلي فيقول الله عز وجل انظروا إلى عبدي هذا يؤذن ويقيم الصلاة يخاف مني قد غفرت لعبدي وأدخلته الجنة.

و معنى قوله (يعجب ربك) كيسمع أي يرضى منه ويثيبه عليه.

(في رأس شظية الجبل) قطعة مرتفعة في رأس الجبل.

(وأدخلته الجنة) أي حكمت به أو سأدخله الجنة

اخرجه النسائى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما جاء فى فضل ذكر الله و كلمة التوحيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مهور  :: الفئة الأولى :: المنتدى الإسلامى العام :: الاحاديث القدسية-
انتقل الى: